روهلات للموسيقا ترحب بكم
عزيزي الزائر يرجى التسجيل في المنتدى لكي تستطيع الرد أو إضافة المواضيع و لكي تجد كل جديد في إيميلك الخاص قم بالتسجيل في منتديات شروق الشمس روهلات . (ولكم جزيل الشكر) مع تحيات روهلات للموسيقا
روهلات للموسيقا ترحب بكم

 
الرئيسيةالرئيسية  صفحة روهلاتصفحة روهلات  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 سيرة حياةاميشا باتيل الفنانة الجميلة شكلا وتمثيلا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أم زردشت
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 730
تاريخ التسجيل : 26/01/2010
العمر : 38
الموقع : الجزائر

مُساهمةموضوع: سيرة حياةاميشا باتيل الفنانة الجميلة شكلا وتمثيلا   الأحد فبراير 07, 2010 9:19 am


* اميــشـا بـاتـيـل



star-kids/amishapatel.jpg" style="width: 350;height: 443" border="0">هذه صورتها وهي صغيرة

أميشا باتيل الهندية ( ولدت في 9 يونيو 1976) والتي كان اول ظهور لها بدور رئيسي في فيلم (knph) عام 2000 من بطولة هرثك روشان و اخراج والده راكيش روشان ومن ثم مثلت في في (فيلم قدر) مع سني دول ونالت على تقدير واشاده النقاد بدورهااا في هذا الفيلم ، واصبح لها اسم كبير في بوليود ومن ثم توالت عليها العروض ولكن اغلب افلامهااا لم تلاقي نجاحا في البوكس اوفيس ومع ذلك لاقى دورها في فيلم Ankahee اعجاب النقاد لعام 2006 وتابعت بعد ذلك في ادوار ثانوية كدورها في فيلم "Bhool Bhulaiyaa"

الخلفية عن حياتها
صورتها مع جدتها ومع الفنان آفتاب ساشاتي

واميشا هي ابنة اميت باتيل وآشا باتيل، و اخت اشميت باتيل وهي حفيده المحامي الشهير والسياسي رانجيت باتيل الذي كان في الكونغرس براديش رئيس اللجنة في بومباي، ولدت في مستشفى كاندي وسميت اميشا وذلك ان اولى الاحرف الثلاثة من اسمها اشتقت من اسم والدها و ثلاثة الاحرف الاخيرة من اسمها اخذت من اسم امهاا، وتم تدريب اميشا على رقص البراتناتيام منذ سن الخامسة. وقد درست في مدرسة الكاثودينال وجون كونان الثانوية في بومباي وكانت رئيسة الطالبات في الاكاديمية لعامي 1992-1993 قبل ان تتوجه إلى الخارج لدراسة الاقتصاد في جامعة توفيتس في ميدفورد ، ماساشوستس.

وبدأت اميشا مشوراها المهني كمحلله اقتصادية لأوراق المالية المحدودة بعد التخرج في كادوالا في وقت لاحق ، وقد تلقت عرضا من شركة مورغان ستانلي ولكنها رفضته. وبعد العودة الي الهند التحقت ب ساتيا ديف دوبي للمسرح وعملت في مسرحيات باللغة الاوردية وكانت المسرحيه بعنوان نيلام (1999) الذي كتبه تنوير خان وبعد الحصول على الاذن من والديها المحافظين ظهرت اميشا في الحملات الاعلانية والتجارية باسم الماركات المشهورة بالهند كـ باجاج وجاي الجير وفام ولوكس.


الحياه المهنية


البداية:

اول فرصة لأميشا للعمل في بوليود كانت من قبل زميل دراسة والدها اميت وهو المخرج راكيش روشان وكانت فرصة للعمل مقابل ابنه هرثك في فيلمه الاول وقد جاءتها هذه الفرصة فور تخرجها من المرحلة الثانوية مباشرة وقد رفضتها اميشا لانها اردات اكمال دراستها الاقتصادية في امريكا. وبعد ذلك تم استبدالها بكارينا كابور ولكنها لحسن الحظ لم تستطع اكمال العمل في الفيلم لكثره انشغالاتها باعمال اخرى وتم عرض الفرصة مره ثانية على اميشا خلال مأدبة غذاء عائلي، وقد وافقت اميشا هذه المره بسهولة على العمل في الفيلم و قد لاقا الفيلم نجاحا باهرا وقد اشاد بها النقاد واصبحت اميشا وجه صاعد لتكون نجمة في سماء بوليوود واسم لامع و قد حصلت على جائزة افضل ممثلة صاعده في عدد من الحفلات.

وكانت فرصتها الثانية للعمل في فيلم تيلغو درامي وقد عملت مع الممثل باوان كاليان وكان فيلما ناجحا جدا وحقق 120 مليون في الهند.


وقد ظهرت في 2001 في القصة الرومانسية لـ انيل شارما في فيلم "قدر" إلى جانب سني دول. وقبل ان تسلط عليها الاضواء في فيلمها الاول كهونا بيارهى تم اختيارها مع 22 فتاه من 500 فتاه حضروا لاختبار الكاميرا و قد وقع الاختيار اخيرا عليها للتمثيل في فيلم القرن الـ 21 والذي حصد العديد من الجوائز وحقق 973 مليونا في الهند. وتدور قصة الفيلم عن الحرب بين الهند وباكستان عام 1947 وتمحورت شخصية اميشا في دور سكينة الفتاه المسلمة التي حصلت على ملاذ في بيت سني دول خلال اعمال الشغب، وعندها يقوم بحماتيهاا وقد حصدت اميشا عن دورها في قدر الكثير من الجوائز منها فيلم فير اسبيشل اوارد ورشحت للحصول على جائزة افضل ممثلة بسبب هذا الدور المعقد والصعب وكان
الفيلم ضد باكستان تماما.
وبعد ذلك توالت العروض عليها و من ابرز اعمالها سنة 2001 فيلم ( يه زينديجيكا سفر) حيث كانت فيه مغنية ناجحة تخلت عن كل شي للبحث عن والدتها الحقيقية التي تخلت عنها وقت ولادتها.
-


الركود الوظيفي


خلال العام 2002 – 2006 كانت فتره ركود لعمل اميشا السينمائي حيث عملت اميشا في اربعة افلام كلها لاقت الفشل حتى فيلم (هم راز) الذي لاقا نجاحا باهرا في شباك التذاكر عام 2002 وقد تم ترشيحها لافضل ممثله عن هذا الدور في فيلم فير حيث اشاد النقاد بدورها الرائع كعاشقة لاكشاي كنا في بداية الفيلم ومن ثم زوجة بريئة لبوبي دول وهذا التحول الكبير في القصة وعن روعة مظهرها كذلك.

وهذا النجاح الذي تبعه الفشل لكثير من الافلام لعام 2006 ومن هذه الافلام فيلم "كيا يهي بيارهى" مع افتاب وفيلمها الثاني مع هرثك الذي باء بالفشل الذريع والانتقادات اللاذعه عن طريقة تمثيلها وتنفسها بشكل مبالغ فيه ولكن كان هناك سبب لذلك التنفس المبالغ لم يتم ايضاحة بصورة جيده للجمهور وهو ان سابنا او اميشا في هذا الفيلم كانت تعاني من الربو وكان هذا هو سبب تمثيلها بتلك الطريقة.

تواصلت الافلام الغير ناجحة لاميشا بـ كرانتي مع بوبي ويه هى جلوا مع سلمان خان و غيرها.

مجمل افلامها فيلم "فادا"مع ارجون رامبال حيث لعبت دور الزوجة الخائنة بناء على طلب حبيبها المهووس السابق زايد خان، ومن ثم فيلم "إعلان" بدور صحفيه ويليه دورها في "مانغال باندى" لامير خان حيث تم استبدال ايشواريا بأميشا باتيل وذلك عندما اعجب امير خان بكلامها ومستوى ذكاء اميشا في مقابلة على الـ لBBC حيث ظهرت اميشا بدون ماكياج في بداية الفيلم وكانت تمثل دور امرأه ذات كلام معسول على علاقة مع الضابط البريطاني وبعدها تلاها فيلم "زمير" مع اجاي ديفجان وفيلم تيلغو وكلا الفيلمين فشلا تجاريا ونقديا.

وتبعتها افلام لم تلاقي نجاحا ايضا منها فيلم "ميري جيفن ساتي" مع اكشي وفيلم "همكو تمسى بيارهى" مع بوبي وارجون ، وكذلك فيلمها " تيسري آك" حيث كانت فتاه صماء وقد تعلمت لغة الاشارات ولكن الفيلم لم ينجح ابدا.


تجدد النجاح


وتجدد نجاحها بسبب فيلم "آنكى" حيث لاقت استحسان الجمهور والنقاد رغم ان الفيلم لم يلاقي النجاح في شباك التذاكر، حيث لعبت فيه دور زوجة بسيطة تتعرض للخيانة من قبل زوجها "افتاب" مع العارضة "ايشا دول" وحتى تتمكن اميشا من لعب دور المرأه المخدوعة والمظلومة سألت جدتها التي عاشت في وضع مشابه سابقا. وبعدها لعبت دور ثانوي في فيلم "آبكي خاتر" مع اكشاي كنا وبريانكا ولم ينجح الفيلم. ومن ثم لعبت في فيلم من انتاج هانيمان ترافيلز وادت دور الزوجة الثرثاره ونجحت في ذلك وبعدها مثلت كممثلة مساعه في "بول بوليا" مع اكشي كومار.

وظهرت اميشا في فيلم "تورا بيار تورا ماجيك" في اغنيه "لايزي لامهى" بصورة جديده ومثيرة ورغم فشل الفيلم الآ ان الاغنية واميشا حققا نجاحا باهرا وشعبيه كبيره.

وفي هذا العام 2009 لديها فيلمين الاول مع جوفيندا بعنوان "run bhola run" وفيلم مع سنجاى دوت بعنوان "جاترا سينغ تو ستار". وبالنسبة للاداء المسرحي الاستعراضي قد شاركت اميشا في الكثير من الحفلات الموسيقية برفقة هرثك روشان و سيف و بيباشا و لارا و غيرهم.


العمل الانساني

صورتها مع أخوها باتيل
شاركت اميشا 2005 في منظمة البيتا الخاصة لحماية حقوق الحيوانات والمحافظة عليها من الانقراض، كما وشاركت في نفس العام مع عدد من النجوم لجمع التبرعات لضحايا زلزال المحيط الهندي وكذلك شاركت في منظمة غاندي لمساعده المعوقين وانظمت كذلك إلى NGO وهي مؤسسة تساعد الناس في القرى لتعلم القراءة من خلال اغاني الفيلم وفي عام 2007 انظمت الى مكتبب الامم المتحده لمنع المخدرات والجريمة وللحد من الاتجار بالبشر في الهند وكان معها النجم جون ابراهام.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nsroo



عدد المساهمات : 269
تاريخ التسجيل : 25/01/2010
العمر : 32
الموقع : www.rohlatmusic.com

مُساهمةموضوع: رد: سيرة حياةاميشا باتيل الفنانة الجميلة شكلا وتمثيلا   الأحد فبراير 07, 2010 9:50 am

يسلمو اختي
موضوعك رائع

روهلات للموسيقا ترحب بكم



موقع يخص الفن في كل مجال



اشترك في صفحاتنا لكي يصلك كل جديد من مركز شروق الشمس ( روهلات )

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سيرة حياةاميشا باتيل الفنانة الجميلة شكلا وتمثيلا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
روهلات للموسيقا ترحب بكم :: ~~~ قسم الأفلام :: *** أفلام هندية ***-
انتقل الى: