روهلات للموسيقا ترحب بكم
عزيزي الزائر يرجى التسجيل في المنتدى لكي تستطيع الرد أو إضافة المواضيع و لكي تجد كل جديد في إيميلك الخاص قم بالتسجيل في منتديات شروق الشمس روهلات . (ولكم جزيل الشكر) مع تحيات روهلات للموسيقا
روهلات للموسيقا ترحب بكم

 
الرئيسيةالرئيسية  صفحة روهلاتصفحة روهلات  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 سيرة حياة الرائعة كارينا كابور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أم زردشت
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 730
تاريخ التسجيل : 26/01/2010
العمر : 38
الموقع : الجزائر

مُساهمةموضوع: سيرة حياة الرائعة كارينا كابور   الأحد فبراير 07, 2010 9:40 am

والآن جبتلكم سيرة حياة الجميلة الحسناء كارينا كابور
* كـــارينا كـابور






خـلفيـــــة



وقد ولدت في 12سبتمبر 1980م وتكنى بـ بيبو وهي من عائلة كابور الفنية المشهورة جدا حيث جدها العملاق راج كابور ووالديها الممثلان راندير كابور وبابيتا ، وشقيقتها الكبرى الممثلة كاريشما كابور. وقد تم تسليط الاضواء عليها منذ نعومة اظافرها حتى اتجهت للتمثيل لاول مره في فيلم "رفيوجي او اللاجئ" مع ابيهشك باجان وتحصلت على جائزة افضل وجه انثى جديد وبدأت انطلاقتها الحقيقية بالفيلم الناجح "k3g" هذا الفيلم الذي حقق اكبر نجاح تجاري للافلام الهندية في العالم حتى الآن.
هذه أم كاريشما وكارينا كابور
وبعد تلقي الكثير من الردود السلبية حول أدائها للأدوار المتشابهة وبشكل متكرر بين عامي 2002-2003، بعدها قبلت كارينا بدور مختلف واقوى وكان ذلك في فيلم "جاميلي" عام 2004 وذلك عند تجسيدها عامل الجنس وقد كان هذا الفيلم نقطة تحول في حياتها الفنية وحصلت على جائزة خاصة من فيلم فير وكذلك حصدت المديح عن دورها الجاد في فيلمي "ديف " و"اوم كارا" والجدير بالذكر ان كارينا غنت اغنية بصوتها في فيلم ديف.

وفي عام 2007 حصلت على جائزة افضل ممثلة لجوائز الفيلم فير عن دورها الرائع في الفيلم الكوميدي الرومانسي "جب وي مت" مع صديقها السابق شاهيد كابور ومن خلال هذا الفيلم اتخذت كارينا موقعها كنجمة لامعة في سماء بوليود و حياتها الشخصية بالذات تخضع لتغطية شاملة وخصوصا لوجودها بجانب النجم سيف على خان والتكهنات حول زواج ممكن.


الخلفية عن حياتها
مع أختها كاريشما

ولدت كارينا في مومباي لعائلة كابور البنجابية خاتري الاصل وهي الابنة الصغرى للممثل راندير والممثلة بابيتها وحفيده المخرج والفنان الكبير راج كابور وحفيده شقيق الممثل شامي كابور ابنة اخ ريشي كابور وبالتالي ابنة عم رانبير كابور ويقال ان اسمها اشتق من كتاب كانت تقرأه والدتها عندما كانت حامل بها واسمة "آنـا كارنينا".

ومثل بقية عوائل الفنانين حلمت كارينا وشقيقتها بالعمل كفنانات ولكن عائلة كابور رفضت ذلك مفضلة واجب المرأه نحو اسرتها على عملها وازدحم صراع بين والديها حيث خالف والدها ذلك وكانت الام بابيتا تدعم بناتها بقوة حيث تركت زوجها وعملت في عده وظائف لتساعد بناتها على تحقيق حلمهن بالتمثيل.


التحقت كارينا بمدرسة جمنابي نارسي في مومباي قبل الالتحاق بمدرسة "ويلهاام" الداخلية للبنات وبعدها درست التجارة لمده سنتين في كلية "مينتباي" في فيل بال مومباي، رغم انها لم تكن مرتاحة لدراستها حيث درست هناك لتكون فقط قريبة من عائلتها، وبعدها سجلت لثلاثة اشهر للدراسية الصيفية للحواسيب الصغيره بجامعة هاردفورد بالولايات المتحده.
ولكنها بعد ذلك فضلت القانون والتحقت بكلية الحقوق تشيرشجيت ودرست هناك سنة واحده فقط ثم عادت الى الهند للعمل كممثلة كما كانت تريد وبدات التدرب في معد كيشور كابور في انديري.


عملها الفني


كان من المقرر ان يكون اول اعمالها " كهونا بيارهي ...." وبعد عده ايام من التصوير تركت العمل وقد بررت تركها بعد فتره بقولها: " انه قدري ان لا اعمل في هذا الفيلم و الفيلم مخصص لبدأ نجومية هرثك روشان حيث كانت كل قصة الفيلم مركزه على البطل و البطلة مجرد عنصر مساعد فقط وانا سعيده لعدم عملي في الفيلم".

وقد عملت اول افلامها بعد ذلك فيلم ريفيوجي اللاجئ وتدور احداثه خلال الحرب بين الهند وباكستان عام 1971م، ويركز الفيلم حول شخص يدعى "رفيوجي ولعب دوره الممثل ابهيشك باجان، وكانت حول التنقلات السرية والغير شرعيه بين البلدين وحيث تمثل كارينا فتاه من بنجلاديش التي تقع في الحب مع اللاجئ بصورة غير شرعيه عند المهاجره لباكستان، وقد اشاد بها النقاد ومن بينهم تاران آداش حيث قال عن كارينا: ان لديها شخصية مغناطيسية تشد المشاهد ليقع في حبها على الفور بسبب اداءها الطبيعي وبساطة اداءها حتى في المشاهد الصعبة. وقد فازهذا الفيلم بالمرتبه الـخامسة عام 2000م وفازت كارينا بجائزة افضل ممثله صاعده في فيلم فير.

وكان اول اعمالها الدرامية الرومانسية لعام 2001 فيلم "موجى كج كهناهى" وكان النجاح حليف هذا الفيلم واشيد بكارينا كفنانه رائعة من خلال الاستعراضات التي قدمتها خلال الفيلم ، وبعد ذلك عملت في فيلم لسبهاش غاي دور بطولة في فيلمة العائلي " ياديين" وكانت ابنه رجل متوسط الحال واحبت شابا من عائلة ثرية جدا و رغم الاشادات بدورهم في الفيلم الا انه لم ينجح في البوكس اوفيس.ومن ثم ظهرت في فيلم " أجنبي " من اخراج عباس موستان وقد حقق ايرادات عالية ونجح الفيلم.

وقد عملت في وقت لاحق مع المخرج " سانتوش سيفان" في فيلمة " اشوكا" وقد ذاع صيت الفيلم خصوصا في المملكة المتحده و امريكا الشمالية كما تم عرضة في مهرجان البندقية السينمائي عام "2001" و مهرجان تورنيتو السينمائي الدولي، وجسدت دور كاليجا الاميره التي تقع في حب اشوكا "شاروخان" ، وقد تلقت كارينا ردود متباينة بخصوص دورها فقد اثنى عليها بعض النقاد وتم ترشيحها لافضل ممثلة في جوائز الفيلم فير.

وكان نهاية اعمالها في عام "2001" الفيلم الدرامي العائلي الرومانسي " k3g"" من اخراج كاران جوهر وحقق اكبر نجاح تجاري 490 مليون روبية (10.09مليون دولار) واصبحت ثاني اكبر نجاح خارجي بعد فيلم "لاغان" للمخضرم امير خان وتم ترشيح كارينا لافضل ممثلة مساعده في جوائز الفيلم فير.

وبعدها شهدت فتره ركود بين العامي 2002-2003 ولم تنجح معظم افلام كارينا لا تجاريا ولا نقديا، وهي سته افلام كانت موجى دوستي كرونجي و جينا سيرف تيري ليه ، تلاش ، ذا هانت بيجنز، خوشي و مى بيركو ديفانيهو و الفيلم الطويل ذو الاربع ساعات Loc، وابدوا النقاد خوفهم من تكرر ادوار كاينا و عملها المتشابه والغير متطور حيث كانت تحتاج الى ادوار تظهر موهبتها الحقيقية.


نقطة التحول


بعد فترة الركود عملت كارينا عام 2004 فيلم "جاميلي" وكانت تمثل دور عاهرة و قد كان اداءها جيدا واثنى عليها معظم النقاد وبعضهم قال انها فاقت كل التوقعات وقليل من النقاد انتقدوها بقولهم غير مقنعة ومفرطة في النمطية ولكنها حصلت على جائزة خاصة من فيلم فير.

وبعد ذلك توالت النجاحات خصوصا عن دورها في فيلم "ديف " مع فاردين والبيج بي اميتاب، وحيث كان دورها صعبا و يتحدث عن الشغب الذي دار بين المسلمين و الهنود في ولايه غوجارت الهندية. وحصلت على جائزة النقاد في فيلم فير لاداءها الخاص. وبعدها فيلم "فيدا" الذي حقق نجاحا معتدلا ثم الفيلم الكوميدر الدرامي " هل جل " الذي حقق ناجحا في شباك التذاكر.

وفي بداية 2005 عملت في فيلم درامي " بي وفاء" مع اكشي ولكن الفيلم لم يلاقي النجاح المنتظر و انتقد النقاد تمثيل كارينا حيث انها لم تتقن الدور وان الاستعراضات كذلك لم تكن جيده ، وعملت لاحقا مع سلمان في فيلم " كيو كي" وبعده في فيلم "الاصدقاء " مع اكشي وبوبي ولكن كان ادائها عاديا ولم ينجح كلا الفيلمين.

وفي عام 2006 عملت في كل من " 36 جاينا تاون" و"جب جب كي" وكلا الفيلمين حقاقا نجاحا عاديا ، وكان الفيلم الثالث المأخوذ عن قصة شكسبير وهو فيلم تراجيدي "اومكارا" ويحكي الفيلم عن مأساة الغيرة الجنسية على خلفية للنظام السياسي في ولاية اوتار براديش. وعرض الفيلم في مهرجان كان السينمائي و كذلك اختير للعرض في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ولاقى استحسان النقاد وحصلت كارينا على الجائزة الرابعة لها من فيلم فير وكذلك حصدت جائزة نجمة الشاشة. وتحدث كارينا عن دورها حيث قالت: بانه من اصعب الادوار حيث تكون المشاعر فيه مختلطة بين الحيرة والحب و الغيره والغضب و الرعب والارتباك وانه حولها من فتاه عادية الى امرأه ناضجة وانه من اهم الادوار التي لعبتها.

كانت انطلاقتها الحقيقة عن فيلمها الرائع "جب وي مت" حيث يتحدث عن شخصيتين متناقضتين و قد حقق 6.24 مليون دولار و حصلت كارينا على جائزة افضل ممثلة في فيلم فير وكذلك جائزة نجمة الشاشة للمره الثانية.

وبعد ذلك عملت في فيلم "تاشان" واشارت الاستطلاعات بانه سيكون من اقوى الافلام ولكن جاءت النتيجة مخيبة للآمااال تماما ، وفشل الفيلم وبعد ذلك اعطت كارينا صوتها لشخصية "ليلى" في فيلم كلب الشارع روميو من انتاج ياش راج بالاتفاق مع والت ديزني وكان ثاني فيلم ينزل في الاستديوهات الاميركيه ولانجاح ذلك شاهدت كارينا الكثير من الرسوم المتحركة للتطور من طريقة حوراتها في الفيلم ولكنها لم تنجح في ذلك.

وبعدها عملت في فيلم "جولمال2" الكوميدي وقد نجح الفيلم تجاريا وحقق (10.3 ميلون دولار) ولكنه فشل نقديا ، وفي عام 2009 عملت فيلم "كابخت ايشك" وهذا الفيلم لم ينل على استحسان النقاد ونعت كارينا بالسلبية ولكنه حقق نجاحا تجاريا كبيرا حيث بلغت ايراداته (13.39 مليون دولار امريكي) وفي شهر اغسطس انتهت كارينا من عملها في فيلمها "مى اور ميسز كانا" مع النجم سلمان خان ، و كذلك فيلمها الثاني "الاغبياؤ الثلاثة" مع العملاق أمير خان في اول ظهور لهما على الشاشة معا.

وبالنسبة لاعمالها الاخرى اشتركت كارينا في الحفلات الموسيقية مع عدد من النجوم و كان لها اعمال انسانية كبيرة فقدت تبرعت بنص حصتها التي ربحتها من برنامج "كرور بتي " او من سيربح المليون وخصصت المبلغ "5 ملايين روبية" الي موءسسة الشيخوخة سانت انتوني، وقد شاركت في العديد من الاعلانات التجارية.


حياتها الخاصة


في عام 2004 بدأت تواعد الوسيم شاهيد كابور إلى ان وصلت الى نهاية المطاف بعد فيلمها "جب وي مت" في عام 2007 وبدأت تطفو تكهنات عن سيف على خان حيث كانت تواعده خلال نهاية اسبوع الموضة "لكمى" وقد اكد خان العلاقة لوسائل الاعلان.

كارينا قريبة جدا من عائلتها حيث عاشت مع والدتها بابيتا لـ 8 سنوات مع بعض في لوكاندوالا ثم باندرا وفي عام 2008 قامت بشراء بعض الشقق التي صممتها تونكل زوجة اكشي كومار. ومن هوايات كارينا القراءة والسباحة.

وقد ركزت وسائل الاعلان على الحمية التي تتبعها كارينا لانقاص وزنها ففي عام 2006 قالت كارينا بانها ستصبح نباتية للحفاظ على وزنها ونفت شائعة انها مصابة بمرض فقدان الشهية ورجحت ذلك الى رياضة اليوغا و النظام الغذائي المتوازن. ولكن بعد ان انهارت كارينا في اثناء تصوير فيلم تشان بدأت تتساءل الصحافة حول حالتها الصحية اذا ما كانت جيدة.



شجرة عائلة كابور من أكبرهم لاصغرهم


والد كارينا وكاريشما
var fsi = $('fullSizedImage');
var onFsi = function(event) {
pageTags.addTagListToImg('fullSizedImage', [
]);
Event.stopObserving(fsi, 'load', onFsi);
}
Event.observe(fsi, 'load', onFsi);


Rate:





0 ratings
Login to rate




var ratingsController = RatingController.getInstance();
ratingsController.config({
mediaUrl: "http://i208.photobucket.com/albums/bb293/nightrider_saulat/nightrder_saulat%202/nightrder_saulat%203/f78fa74a44a5-1.jpg",
id: "rating",
rating: 0,
loggedIn: false,
rated: false,
starClass: "star",
messageIndices: ["Hate it!", "Boring.", "OK.", "Good.","Love it!"],
ratingCountId: "ratingCount",
ratingStatusId: "ratingStatus",
ratingMessageId: "ratingMessage"
});


Views:735
By nightrider_saulat











Add your comment (Help)
Attach image




Characters left: 1000
Preview orPost








Show next comments
|
View all 0 comments








var commentsController = CommentsController.getInstance();
// call mixin again to pass in element ids
commentsController.mixIn({
mediaUrl: "http://i208.photobucket.com/albums/bb293/nightrider_saulat/nightrder_saulat%202/nightrder_saulat%203/f78fa74a44a5-1.jpg",
commentRedirectUrl: "http://photobucket.com/login?returnUrl=http%3A%2F%2Fmedia.photobucket.com%2Fimage%2F%252525D9%25252583%252525D8%252525A7%252525D8%252525B1%252525D9%2525258A%252525D9%25252586%252525D8%252525A7%2520%252525D9%25252583%252525D8%252525A7%252525D8%252525A8%252525D9%25252588%252525D8%252525B1%2Fnightrider_saulat%2Fnightrder_saulat%25202%2Fnightrder_saulat%25203%2Ff78fa74a44a5-1.jpg%3FaddComment%3D1",
attachRedirectUrl: "http://photobucket.com/login?returnUrl=http%3A%2F%2Fmedia.photobucket.com%2Fimage%2F%252525D9%25252583%252525D8%252525A7%252525D8%252525B1%252525D9%2525258A%252525D9%25252586%252525D8%252525A7%2520%252525D9%25252583%252525D8%252525A7%252525D8%252525A8%252525D9%25252588%252525D8%252525B1%2Fnightrider_saulat%2Fnightrder_saulat%25202%2Fnightrder_saulat%25203%2Ff78fa74a44a5-1.jpg%3FattachImage%3D1",
viewerAlbumUrl: "",
maxCommentChars: 1000,
commentLimit: 10,
canComment: true,
autoApproved: true,
manageComments: false,
count: 0,
fullcount: 0,
offset: 0
});




FullViewSearchController.getInstance().bindHandlers(); // Page Controller



عدل سابقا من قبل أم زردشت في الأحد فبراير 07, 2010 9:59 am عدل 1 مرات (السبب : بعض الصور لم تظهر)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nsroo



عدد المساهمات : 269
تاريخ التسجيل : 25/01/2010
العمر : 32
الموقع : www.rohlatmusic.com

مُساهمةموضوع: رد: سيرة حياة الرائعة كارينا كابور   الأحد فبراير 07, 2010 10:10 am


روهلات للموسيقا ترحب بكم



موقع يخص الفن في كل مجال



اشترك في صفحاتنا لكي يصلك كل جديد من مركز شروق الشمس ( روهلات )

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سيرة حياة الرائعة كارينا كابور
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
روهلات للموسيقا ترحب بكم :: ~~~ قسم الأفلام :: *** أفلام هندية ***-
انتقل الى: